مميزات التجمع الخامس

الموقع الجغرافي:

يقع التجمع الخامس في قلب مدينة القاهرة الجديدة، يحده الطرق الرئيسية التي تربط أحياء ومناطق هذه المدينة بالعاصمة وغيرها من المحافظات، فالذي يسكن في منطقة التجمع الخامس يمكنه الوصول بكل سهولة إلى مطار القاهرة الدولي، كما يمكنهم الوصول إلى الكثير من أحياء وسط العاصمة في أسرع وقت ممكن، خاصة مع التطوير المستمر الذي تشهده شبكة الطرق.

ويحد التجمع الخامس الطريق الدائري الذي يحيط بالعاصمة بأكملها، ومن خلاله يمكن الوصول إلى العديد من المناطق المختلفة، وطريق NA الذي يربط سكان التجمع الخامس بمنطقة مدينة نصر بالمرور ببعض شوارعها الحيوية والرئيسية.

يتميز موقع التجمع الخامس- كباقي منطقة القاهرة الجديدة– بارتفاع مستوى الأرض عن سطح البحر، مما يضمن لها طقسًا رائعًا اغلب أوقات السنة، والبعد عن مصادر التلوث العديدة كالمصانع وغيرها، كما يتوافر بالتجمع الخامس العديد من الخدمات المتكاملة سواء كانت إدارية أو تجارية أو ترفيهية أو تعليمية، ومن أشهر هذه المراكز كايرو فيستيفال سيتي فهو مشروع مدينة صغيرة متكاملة بها الوحدات السكنية الفندقية والفيلات والعمارات، ومناطق إدارية تحتوي على مقار ومكاتب العديد من الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات، ومنطقة أخرى مخصصة للفنادق العالمية الشهيرة، ومركز تجاري ضخم به العديد من المتاجر والمحلات الخاصة بأشهر الماركات العالمية، ومنطقة مطاعم مفتوحة، ويضم التجمع الخامس أيضًا الداون تاون الذي يتكون من منطقة مطاعم مفتوحة واسعة ومركز تجاري ومقار إدارية للعديد من الشركات، بالإضافة إلى وجود مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية ومناطق مخصصة للأطفال.

التجمع الخامس والقاهرة الجديدة:

أطلق على منطقة التجمع الخامس هذا الاسم أول ما أطلق نسبة إلى الأحياء الخمسة (الحي الأول، الحي الثاني، الحي الثالث، الحي الرابع، الحي الخامس) التي تتكون منها منطقة التجمع الخامس، إلا أنها سرعان ما اشتهرت شهرة واسعة؛ فأصبح اسم التجمع الخامس يطلق على مدينة القاهرة الجديدة بأكملها، والتي تضم الكثير من المناطق والأحياء السكنية الأخرى مثل: حي الشويفات، حي النرجس، حي البنفسج، حي الياسمين، حي الأندلس، حي تمر حنة، مربع الجامعة الأمريكية، حي اللوتس الشمالية، حي اللوتس الجنوبية، حي القرنفل فيلات، حي المستثمرين الشمالية، حي جنوب الأكاديمية، حي أبو الهول، بيت الوطن، وغيرها.

وتضم هذه الأحياء مجموعة من المشاريع المميزة والكمباوندات السكنية الراقية، وتتمتع المناطق السكنية بها بتخطيط عمراني وفقًا لأحدث نظم التخطيط العمراني في العالم.

تقسيم منطقة التجمع الخامس:

فيتم تخصيص مساحات خضراء كبيرة تحيط بالمشاريع السكنية وحدائق داخلية تتوسط الوحدات السكنية، ووجود مسافات مناسبة تعطي الخصوصية وراحة العيش للسكان.

كما تم تقسيم المناطق السكنية إلى عدة تصنيفات مثل الإسكان الفاخر والفندقي وقطع أراضي للمستثمرين وإسكان متوسط، بحيث تتوافر بالتجمع الخامس اختيارات واسعه تتوافق مع إمكانيات وتطلعات قطاع كبير من الأفراد.

أهم المؤسسات بمنطقة التجمع الخامس:

بجانب وجود العديد من المؤسسات التعليمية المميزة سواء الجامعية مثل الجامعة الأمريكية والكلية الكندية الدولية وجامعة المستقبل، والمدارس الدولية مثل والمدرسة الإنجليزية الحديثة ومدرسة اخناتون للغات والمدرسة الأمريكية الدولية وغيرهم من المدارس التي تقدم خدمات تعليمية متطورة.

بالإضافة إلى العديد من النوادي الرياضية والاجتماعية مثل نادي القاهرة الجديدة، ونادي بتروسبورت، ونادي الزهور وغيره.

التجمع الخامس يمثل بالفعل تجربة حياة مختلفة تماما للسكن بها، وفرصة استثمارية ناجحة لكل من يمتلك مشروعًا أو وحدات سكنية، ولا تزال هناك العديد من المناطق والأحياء به في انتظار من يستغل الفرص الزاخرة فيه.

تعرف أكثر على مشروعاتنا بالقاهرة الجديدة 

سجل بياناتك

بحث